الهادي ادريس : جامعة افريقيا العالمية إحدى منارات المعرفة العربية والإسلامية والافريقية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

وصف عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. الهادي إدريس جامعة افريقيا العالمية بأنها احدي المنارات العالمية ومؤسسات الأمة الإسلامية والعربية والافريقية، التي تسهم في نشر الوعي الثقافي والمعرفي والديني.

وأثنى سيادته، لدي مخاطبته اليوم المؤتمر السنوي الرابع لرابطة خريجي جامعة افريقيا العالمية، تحت شعار “لتتكاتف الجهود من أجل مستقبل الجامعة” اثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الجامعة لتمكينها من أداء دورها، تعزيزاً لمسيرة التعليم العالي بالسودان وافريقيا.

وقال إن السودان يعتز ويفتخر باستضافته لمقر الجامعة ورعايتها، حتي أصبحت منبراً للعلم والمعرفة.

واشاد عضو مجلس السيادة، بالدور الكبير الذي ظلت تضطلع به رابطة خريجي الجامعة، والتي تمثل رمزا للتعاضد والتعاون لاستكمال حلقات تطوير الجامعة، مشيراً إلى أن الكوادر الموهلة التي تخرجها الجامعة تسهم في تطوير علاقات السودان الإفريقية.

وأمن د. الهادي، على جهود مجلس أمناء الجامعة، والدول الإسلامية التي ساهمت بشكل كبير في تعزيز دور الجامعة وتطويره في كافة المجالات.

الى ذلك أكد د. عبد القادر محمد حسن، ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ان خريجي جامعة افريقيا العالمية يمثلون امتداداً لعلاقات السودان الخارجية، وتطوير الدبلوماسية الشعبية بين السودان والدول الأفريقية، لافتاً إلى حرص الوزارة على دعم الجامعة بما يمكنها من تحقيق أهدافها.

من جهته أبان الدكتور عبد الرحمن محمد أحمد كدوك نائب المدير العام للشئون العلمية ممثل مدير الجامعة، أن جامعة افريقيا العالمية خرجت خلال مسيرتها التعليمية ٤٠ الف طالباً، وتحولت من مركز الى جامعة تضم ٢٢ كلية يدرس بها الآن ١٤الف طالب وتعتبر من المشروعات الاستراتيجية التي تدعم الدبلوماسية السودانية وعكس وجه السودان المشرق.

وتم خلال الاحتفال تكريم عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. الهادي إدريس ، وزارة التعليم العالي، وزارة الخارجية، ولاية الخرطوم، الشركة السودانية للموارد المعدنية فضلاً عن عدد من مديري الإدارات بالجامعة.

سونا

اترك رد