برئاسة آل محمود : مجلس أمناء “منظمة الدعوة الاسلامية” يعقد اجتماعه الأول بعد العودة بأمر “المحكمة” وينتخب عددا من الأعضاء

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

عقد مجلس أمناء منظمة الدعوة الاسلامية ، اجتماعه العادي رقم (28 ) يوم امس السبت 27 أغسطس وترأس الاجتماع الذي عقد اسفيريا الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله ٱل محمود رئيس المجلس .بمشاركة عريضة من اعضاء مجلس الأمناء يمثلون 12 دولة كما حضر الاجتماع ايضا رؤساء بعثات المنظمة ومدراء المؤسسات .

خاطب الاجتماع الشيخ عبدالرحمن آل محمود شاكرا كل الجهات الرسمية والشعبية التي وقفت الي جانب المنظمة في الازمة التي تعرضت لها مؤخرا حتي عودتها الظافرة بقرار من القضاء السوداني النزيه واكد استمرار المنظمة في عملها لتعزيز التنمية في كل القارة الافريقية. تحدث في الاجتماع الأمين العام للمنظمة السفير عطا المنان بخيت شارحا الانشطة التي قامت بها الامانة العامة رغم الظروف الصعبة التي مرت بها وثمن التعاون والدعم الذي وجدته المنظمة من المانحين والدول الأفريقية المضيفة. الي ذلك تحدث الشيخ عبدالوهاب الكباشي إنابة عن اعضاء مجلس الامناء مشيدا بالجهود التي قامت بها اجهزة المنظمة التشريعية والرقابية والتنفيذية مؤكد دعم المجلس وتعاونه في المرحلة القادمة و التي تحتاج لمزيد من الجهد لمواجهة التحديات الإنسانية في القارة الأفريقية.
كما ناقش الاجتماع تقارير اداء اجهزة المنظمة ووقف على حجم الدمار الهائل والممنهج الذي لحق بشركات المنظمة وممتلكاتها واوقافها التي صادرتها لجنة ازالة التمكين في العام ٢٠٢٠.
واجري الاجتماع تغييرا كبيرا في عضوية مجلس الأمناء انهي بموجبه عضوية الأعضاء الذين اكملوا المدة القانونية التي يحددها النظام الأساسي ، وانتخب في السياق ذاته عددا من الأعضاء الجدد يمثلون ٢٤ دولة . كذلك قرر الاجتماع ان يعقد مجلس الأمناء جلسة اخري خلال شهر سبتمبر القادم بعضويته الجديدة لاكمال مناقشة بقية الاجندة وعلي راسها مناقشة تقرير لجنة الإصلاح الشامل وانتخاب الادارة التنفيذية الجديدة للمنظمة.

الي ذلك اوضح الشيخ عبدالرحمن ال محمود رئيس مجلس الامناء في تصريحات عقب اختتام الاجتماع بان تاخير عقد هذه الدورة يعود لسبب رئيسي وهو اغلاق المنظمه لمدة عامين بقرار جائر من لجنة ازالة التمكين . ونقل الشيخ ٱل محمود اشادة المجلس بنزاهة وعدالة القضاء السوداني الذي حكم ببطلان حل المنظمة وامر باعادة جميع ممتلكاتها.كما اكد رئيس المجلس ان الاجتماع ناقش ايضا الوضع الانساني الحرج في السودان بسبب السيول والفيضانات وحث اللجنة التي كونها لهذا الغرض بالاسراع في تقديم خدماتها للمتضررين علي امتداد السودان. كما وجه الشيخ عبدالرحمن ٱل محمود صوت شكر لأعضاء المجلس المنتهية ولايتهم علي العمل الذي قاموا به في خدمة المنظمة وتحقيق اهدافها طوال سنوات عضويتهم كما رحب بالاعضاء الجدد متمنيا لهم التوفيق لتحقيق غايات المنظمة . كما اطلع الشيخ ٱل محمود المجلس علي الزيارة الناجحة التي قام بها الي جمهورية جنوب السودان والدعم الكبير الذي ابداه الرئيس سلفاكير ونوابه لبرامج المنظمة ومشروعاتها. واضاف الشيخ عبدالرحمن ان المجلس شكر بشكل خاص جمهورية النيجر وجمهورية أوغندا اللتان وقعتا اتفاقية مقر مع منظمة الدعوة الاسلامية ووفرتا مقرا بديلًا للأمانه العامة مكنها من الاستمرار في اداء عملها الانساني والتنموي طوال الفترة الماضية.

اترك رد