الرئيس البرهان يستقبل سفير تركيا لدى السودان بمناسبة إنتهاء فترة عمله بالسودان ويقلده وسام النيلين من الطبقة الأولى

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

أشاد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات السودانية التركية في المجلات كافة.

جاء ذلك لدى إستقباله بالقصر الجمهورى اليوم، السفير التركي لدى السودان السفير عرفان نذير أغلو، بمناسبة إنتهاء فترة عمله، وقلده وسام النيلين من الطبقة الأولى، تقديرا لجهوده في تطوير وترقية العلاقات بين السودان وتركيا.

وأكد السفير التركي في تصريح صحفى، ان إستقرار السودان يمثل أولوية لدى تركيا، وان رسالة بلاده الواضحه هي عدم التدخل في شئون السودان الداخلية.

وأشار السفير التركي الي العلاقات المتميزة بين الخرطوم وانقرة وقال “كنا محظوظين خلال فترة عملي التى شهدت تطور العلاقة بين البلدين في الجوانب السياسية والاقتصادية والزراعة” مضيفاً “انها شهدت ايضا تبادل الزيارات على مستويات عليا حيث زار الرئيس أردوغان السودان، كما زار رئيس مجلس السيادة الانتقالي ونائبه تركيا”.

وأبان السفير عرفان ان تقليده أعلى الأوسمة (وسام النيلين من الطبقة الأولى) يعد شرفاً عظيماً له، وسيذكره دائماً بالسودان وشعبه وبالعلاقات المتجزره بين الخرطوم وانقره وقال انه لن ينسى ابدا السودان وسيسعى دائما إلى تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

اترك رد