السودان : حزب “المؤتمر الوطني” يجدد موقفه بأن يظل معارضة مسئولـــة، ويتمسك بشرعيتــه حزباً فاعلاً في الساحة السياسية (بيان)

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

بسم الله الرحمن الرحيم
المؤتمر الوطني

بيان مهم

عقد المكتب القيادى للمؤتمر الوطنى إجتماعـه الدورى مساء أمس الجمعة 7 إكتوبــــر 2022م حيث وقف من خلاله علي مراجعـة الاداء في الفترة الماضية و الوقوف علي البناء الحزبي القاعدي من شعب الاساس وحتي المستوي الاتحادى ..

وجدد المؤتمر الوطنى موقفه الثابت بأن يظل معارضة مسئولـــة لا تهدم متمسكاً بشرعيتــه حزباً فاعلاً في الساحة السياسية يمارس السياسة بإتزان للمحافظة علي إستقرار البلاد وأمنها القومى والعمل مع الجميع من اجل معالجة مشاكل البلاد كافة و التردي المعيشي و الاقتصادي و الاهتمام بامر الناس و معاشهم .. كما وجه المكتب القيادى بإستيعاب كافة القواسم المشتركة بين المؤتمر الوطني والقوى الوطنية كأرضية ثابتة لوحدة الصف والتوافق الوطني و التنسيق مع الاحزاب الوطنية للخروج ببلادنا الي بر الامان .. كما وقف الاجتماع علي قضية العدالـــة في البلاد وشدد على عدم تسيسها ومواصلـــة أنشطتـــه السياسيــة المطالبـة باطلاق سراح قياداتـــه المعتقلين ..

واكد المؤتمر الوطني دعمه لكل المبادرات الوطنية ورفضه للتدخلات الخارجيـة فى شؤون البلاد الداخلية التى اسهمت فى تعميـق الخلاف وتوسيع الأزمة الراهنة وأعلن المؤتمر الوطنى وقوفـه مع تكوين حكومة كفاءات غير حزبيـة لإستكمال الفترة الانتقالية و صولاً لانتخابات حرة و نزيهه وهى الطريق الوحيـد للشرعيـة الدستورية بعد فتـرة انتقالية متفق عليها تنتهي بإختيار الشعب من يمثله كما وقف الحزب علي الاضرابات الكثيرة للعاملين و اكد دعمه لمطالب العاملين العادلة مبيناً أن حلها لن يكون الا باعادة النقابات المنتخبة و تفعيل التفاوض الجماعي بين الحكومة و اصحاب العمل و العمال عبر منظماتهم الشرعية المنتخبة ديمقراطياً في اطار المجلس الاعلي للاجور ..

والله ولي التوفيـــــــق

السبت 8 إكتوبـــــر 2022م

اترك رد