التأمين الصحي بالجزيرة وإدارة مشروع الجزيرة : جهود لإستكمال تغطية المزارعين صحيا

السودان

مدني : الراية نيوز

جدد المهندس عثمان السماني مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة إلتزام المشروع بتذليل كافه الصعاب التي تواجه إدخال المزارعين تحت مظلة التأمين الصحي.

جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه ببركات اليوم الدكتور فخر الدين علي يس مدير صندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة والأستاذة ناديه الزبير مدير إدارة التغطية السكانية والأستاذ علي العبيد رئيس قسم القطاع غير المنتظم بحضور الأستاذ أنور مبارك ممثل المدير التنفيذي لمحلية جنوب الجزيرة والدكتور علي الطيب مدير التأمين الصحي بالمحلية وقيادات العمل الصحي بالمحلية.

مؤكدا إهتمام اداره المشروع بصحة المزارع لدوره الكبير في العملية الإنتاجية، وعزا السماني تعثر عمليات إدخال المزارعين سابقا تحت مظله التأمين الصحي للصعوبات التي واجهت الموسم الماضي.

معلنا دعم التغطية الصحية للمزارعين عبر تحسين آليات الإدخال والتحصيل لرسوم التأمين وانسياب الخدمة، كما أعلن عن دعم المشروع للخدمات الصحية ومكافحة الحشرات الناقله للأمراض بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية ……..

من جانبه ثمن مدير التأمين الصحي تعاون إدارة المشروع مع الصندوق لتحقيق التغطية الشاملة للمزارعين، وأقر د. يس بالتحديات التي لأزمت إدخال المزارعين عبر التجارب السابقة، مشيرا لضرورة احكام آليات التنسيق مع مديري الأقسام بالغيط لتوفير بيانات المستهدفين وآليات طرق السداد.

فيما تناولت مدير التغطية السكانية بالصندوق الوضع الراهن لإدخال المزارعين في دائره التامين مشيده بتجربة القسم الشمالي بالمشروع كاشفه عن إدخال 516 مزارع خلال هذا العام فيما تجري الترتيبات لإستكمال إدخال مزارعي قسم الشوال بالمناقل …….

هذا وقد أمن الاجتماع على ضرورة إستكمال تغطية المزارعين صحيا في ظل الراهن الإقتصادي لتخفيف عبء الخدمات الصحية عن كاهل محدودي الدخل من المزارعين مع ضروره تحسين الاليات اللازمه لإدراج كل المزارعين تحت مظله التأمين الصحي بالإستفادة من التجارب السابقه …….

اترك رد