بالصور : والي النيل الأبيض يقف على الترتيبات النهائية لافتتاح محطة مياه كوستي الجديدة

السودان

كوستي :- بخيت بقادي

وقف الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف ظهر اليوم علي المراحل النهائية لمحطة مياه كوستي الجديدة والتي تم تنفيذها بمنحة من دولة اليابان عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا والتي اكتمل العمل فيها بنسبة تسعه وتسعين فاصل تسعه بالمائة والمتوقع افتتاحها بصورة رسمية في غضون الشهر الجاري وذلك برفقة المهندس يوسف أحمد فضل المولي وزير البني التحتية والتنمية العمرانية المكلف والمهندس رحمه الإمام مدير هيئة مياه الشرب بالولاية وعدد من مديري الإدارات بوزارة البني التحتية ومياه الشرب بالولاية.

حيث وقف الوالي علي حجم العمل في المأخذ الرئيسى ومحطات ضخ المياه ومراحل الفلترة وغرفة الإمداد الكهربائي والخطوط الناقلة للمياه في الشبكة المجازة بخطوط ضخ ثمانيه وعشرين بوصه.

وبشر والي النيل الابيض المكلف الاستاذ عمر الخليفة عبدالله مواطني مدينة كوستي بإكتمال العمل بهذه المحطة وجاهزيتها للتشغيل في انتظار ضخ المياه لداخل الشبكة الداخلية لمدينة كوستي بخطوط نقل تمتد حوالي اربعه وعشرين كيلو متر جاري إنجازها للضخ في الشبكة الجديده وتوصيلها بالشبكة القديمة.

وقال الخليفة ان هذه تعتبر الحل الناجع لمشكلة مياه مدينة كوستي حيث تضخ يوميا حوالي ثلاثه وثلاثين الف متر مكعب مشيرا الي ان هذه الكمية حجمها كبير علي الشبكة الداخليه مؤكدا ان هنالك معالجات فنيه لتخفيضها الي حين اكتمال الشبكة الداخلية حفاظا علي الشبكة القديمة معددا مزايا المياه التي تنتجها المحطة ذات المواصفات العاليه من حيث الكورة والترسيب.

واشاد والي النيل الأبيض بحكومة اليابان ومنظمة جايكا والكوادر المساعدة من الولاية والذين نفذو برنامج المشروع حسب الخطة الموضوعة له كاشفا عن امكانية امتداد شبكة هذه المحطة للقري المجاورة لمدينة كوستي بعد وضع الترتيبات اللازمة مع هيئة مياه الشرب بالولاية.

من جانبه أعلن المهندس رحمه الإمام مدير هيئة مياه الشرب بولاية النيل الابيض عن جاهزية المحطة لانطلاقة الضخ التجريبي في الخامس عشر من ديسمبر الجاري تمهيدا لافتتاحها بصورة رسمية في نهاية ديسمبر الحالي في إحتفال كبير بانتاجية للمياه بمواصفات عالية.

اترك رد