السودان : مؤتمر الهندسة المدنية الرابع يختتم أعماله بجامعة نيالا ،،،والمشاركون يشيدون بالتنظيم الجيّد

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

إختتم مؤتمر الهندسة المدنية الرابع أعماله بجامعة نيالا، وسط إشادات كبيرة من المشاركين ومُمثل وزارة التعليم العالى البحث العلمى ووالى ولاية جنوب دارفور . ويّعد مؤتمر الهندسة المدنية الرابع الذي عُقد بجامعة نيالا في الفترة من الثالث عشر وحتى الرابع عشر من ديسمبر الجاري ٢٠٢٢م، أكبر تظاهرة علمية بغرب السودان ومثل بُعداُ محلياً وقومياً وعالمياً من خلال مشاركات عُلماء أجلاء من السودان ،مصر ، سوريا وبريطانيا،وتَمّ تقديم أكثر من( ٥٨) ورقة علمية بجانب محاضرتين عامتين شملت قضايا المياه والتشييد والطرق بولايات دارفور .

ووصف عددُ من المشاركين المؤتمر ،بالناحج إلى درجة الإمتياز، نسبة للجهود الكبيرة التى بذلتها الجامعة في التنظيم والترتيب والإهتمام الذي أولته للمشاركين من حيث السكن والترحيل وإنتظام الوجبات وتهيئة قاعتي المؤتمر ،وشكروا مدير جامعة نيالا البروفيسور محمد علي الحاج علوبة(الذي وصفوه بأيقونة التعليم العالى) على كرمه الحاتمي وتحمله المسؤولية الكبيرة مع أسرة الجامعة في تنظيم هذا المؤتمر المهم لدارفور والسودان وذلك من خلال تناوله لجُملة من القضايا الهندسية.

إلى ذلك أشاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهندس/ عصام الدين أبكر أتيم بمستوى التفاعل والنقاش الذي وجدته الأوراق ،وقال إذا وجدت توصيات هذا المؤتمر الإهتمام من قِبل الدولة السودنية ،سوف تُعالج معظم قضايا ومشاكل البلاد الهندسية.
الجدير بالذكر أن المؤتمر جاء تحت شعار (نحو إعادة الإعمار والتنمية المستدامة لتعزيز السلام) وبرعاية كريمة من عضو مجلس السيادة الإنتقالى الدكتور الهادى إدريس ووزير التعليم العالى والبحث العلمى ،وتشريف ممثل حاكم أقليم دارفور ووالى ولاية جنوب.

اترك رد