د.أمين حسن عمر لـ”برمة ناصر” : ندعوكم إلى الأخذ بمبدأ المراجعات لتقليل التناقضات بين أقوال الحزب وأفعاله

السودان

قال القيادي بالحركة الإسلامية أمين حسن عمر إن نصائح رئيس حزب الأمة المكلف للحركة الإسلامية بالمراجعة مقبولة.

وأضاف في تدوينة على فيسبوك “فرغم تحيزه نحن نتعلم من ديننا أن نحاسب أنفسنا قبل أن نحاسب ونحن منخرطون منذ مدة في محاسبات ومراجعات بالفعل لكن رئيس حزب الأمة المكلف مدعو هو الآخر إلى الأخذ بمبدأ المراجعات لتقليل التناقضات بين أقوال الحزب وأفعاله”.

وقال عمر لبرمة : إن حزب الأمة قام على دعوة دينية مهدوية ثم ها هو في عهدكم يمالئ جماعات علمانية ويسارية لا دينية على دعوة إبعاد الدين عن هداية السياسة وإصلاحها. وأضاف: إنه حزب يقول أنه يريد تحولًا ديموقراطيًا وهو لم يجر أي مؤتمر عام مما يقرب من العقد من الزمان ومات زعيمه منذ أكثر من عامين ولم يفتح الله عليهم بعقد اللجنة القومية المركزية للحزب على الرغم أنه استضاف اجتماعًا قوميًا لقحت. والحزب يمالئ دعوة قحت التي تريد حكمًا طويلًا بغير انتخابات ولا مؤسسات قضائية ودستورية.

ومضى قائلًا: الحزب الذي يميز نفسه من فصائل حزب الأمة الأخرى بقوله إن حزب الأمة القومي صار حزبًا خرطوميًا يخشى أن يجمع فروعه في الولايات للشورى أو الاستشارة دعك من أن يجمعهم لتحديد السياسات أو الفصل في الخيارات.

وتابع: يمالئ الحزب دعوة متطرفة من أحزاب يسارية لاستبعاد الجيش من العملية السياسية لكنه في ذات الوقت يحتفظ برئيس مكلف ونائب رئيس عسكريين في قيادة العملية السياسية الحزبية فإن كان وجودهما هو وضع استثنائي فإن كل فترة انتقالية هي وضع استثنائي كما يعلمون، يا رئيس الحزب العتيد لا تكونوا مثلما يقول المثل السوداني (الغلبتا بتها مشت تحاسب نسيبتا)”.

السوداني

اترك رد