التجمع الاتحادي : نطالب مليشيات الدعم السريع بمغادرة منازل المواطنيين وايقاف هذا السلوك الاجرامي (بيان)

السودان

الله .. الوطن … الديمقراطية

التجمع الاتحادي-المكتب القيادي

بيان صحفي حول تزايد جرائم احتلال المنازل ونهبها والاعتقالات خارج اطار القانون

يجدد التجمع الاتحادي موقفه الرافض لهذه الحرب المدمرة لكل اوجه الحياة، فبعد ان تجاوزت الاربعين يوما، تسببت في فقدان حياة اكثر من الف بريء وجرح الآلاف ونزوح مئات الالاف. اربعون يوما نهبت فيها عشرات الالاف من المنازل ودمر الالاف منها باليات الحرب المختلفة وفي كل صباح جديد المزيد من اخبار الموت وشتي ضروب جرائم الحرب واستمرار لاهدار كرامة انسان السودان.

كغيرنا من ابناء وطننا تابعنا بقلق تسارع وتيرة جرائم احتلال منازل المدنيين الابرياء ونهبها من قبل افراد مليشيا الدعم السريع وعصابات الاجرام مما يشير الي ان مليشيا الدعم السريع تنفذ مخططات تجاوزت قضية خلاف سياسي فشل طرفاه في حله بالوسائل السلمية المتحضرة، فما هو الذنب الذي اغترفه من كانوا ضحية لهذه الحرب من المدنيين الابرياء كي تحتل منازلهم ويجبروا علي النزوح وتنهب املاكهم واموالهم.

اننا نطالب مليشيات الدعم السريع بمغادرة منازل المواطنيين وايقاف هذا السلوك الاجرامي والذي يخالف القانون الدولي ويخالف اتفاقية جنيف بشأن حماية الاشخاص في وقت الحرب كما نطالبها بالافراج الفوري عن كل المعتقلين من شباب هذا الوطن المسالم الحر.

نناشد شباب السودان الذين آثروا البقاء او لم يستطيعوا مغادرة مناطق الحرب لضيق ذات اليد، داخل العاصمة القومية او في نيالا او الجنينة، في ظروف عصيبة لم يشهدها تاريخنا المعاصر من قبل، ان يتجاهلوا دعوات فلول الإسلاميين في الجيش بالتسلح والمشاركة في الحرب فهي دعوات ضالة ومضللة ولن تقود لغير اتساع رقعة الحرب

التجمع الاتحادي – المكتب القيادي 26 مايو 2023م

اترك رد