السودان : نائب رئيس مجلس السيادة يترأس اجتماع مجلس الوزراء بمدينة بورتسودان

السودان

 

 

ترأس نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار اير بمدينة بورتسودان اليوم  إجتماع مجلس الوزراء العادي بحضور وزير رئاسة مجلس الوزراء المكلف والسادة الوزراء.

 

و قدم نائب رئيس مجلس السيادة تنويرا للمجلس حول جولته الخارجية ولقاءاته مع رؤساء الدول والحكومات مشيرا إلى أن زياراته جاءت بنتائج إيجابية، أبدى  خلالها رؤساء الدول  تفهمهم  ودعمهم للشرعية في السودان وأكدوا عدم التدخل في شئونه الداخلية إلا عبر الحكومة السودانية بما يحقق طموحات الشعب السوداني.

 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام المكلف الناطق الرسمي بإسم الحكومة دكتور جراهام عبد القادر  في تصريح صحفي عقب الإجتماع أن نائب رئيس مجلس السيادة قدم تنويرا أوضح من خلاله ان هذه الحرب بدأت منذ الثالث عشر من أبريل وأن التعقيدات التي جرت كانت تشير الى أن الجهود التي بذلت لم تتمكن من ايقافها .

 

وقال إن نائب رئيس مجلس السيادة اثنى على الجهود المبذولة لمجلس الوزراء  والمسؤولين بالدولة في  المجالات الاقتصادية  والاجتماعية والثقافية للمحافظة على سير عمل الدولة خلال الفترة الماضية وشدد على ضرورة  وجود حكومة متكافئة في مهامها.

 

وأشار الناطق الرسمي إلى أن الاجتماع استعرض المهام المطلوبة لعمل الحكومة في مايلي إعادة البناء والتعمير، وتهيئة البلاد للإنتخابات، واطلع خلاله الوزراء على  خارطة الطريق التي أعلنها نائب رئيس مجلس السيادة خلال خطابه الرسمي امس للشعب السوداني.

 

وأضاف جراهام ان نائب رئيس مجلس التقى خلال جولته الخارجية بالجاليات السودانية وبعض قادة التنظيمات السياسية الحزبية ومجموعة من المفكرين والمثقفين والاعلاميين وغيرهم لتبادل الاراء والأفكار وبلورتها في خارطة الطريق بما يلبي تطلعات شعب السودان .

اترك رد