السودان : توقيع اتفاق لإستئناف نشاط الصندوق السعودي للتنمية في تمويل المشروعات بالبلاد

السودان

بحث محمد بشار محمد وكيل التخطيط بوزارة المالية مع بعثة الصندوق السعودي للتنمية والتي تأتي زيارتها بطلب من وزير المالية لرئيس الصندوق السعودي للتنمية للنظر في تطبيع العلاقات بين السودان والصندوق وترتيب أمر المديونيات المستحقة للصندوق على السودان لإستئناف نشاطه في تمويل المشروعات بالبلاد .

وقال وكيل التخطيط إن زيارة وفد الصندوق للتباحث مع الفنيين من وزارة المالية وبنك السودان للوصول لتسوية مقبولة لأطراف المديونية تمهيدا لاستئناف عمليات الصندوق بالسودان .

واشار إلى أنه تم الجلوس بين وفد الصندوق والمسئولين بوزارة المالية وبنك السودان وامكن التوصل لمقترحات لمعالجة المتأخرات لرفعها لادارة الصندوق تمهيدا لاقرارها والتوافق عليها ومن المتوقع توقيع اتفاقية في هذا الإطار، أبان الاجتماعات المشتركة للمؤسسات التمويل العربية المتوقع انعقادها في الرباط العاصمة المغربية، في أبريل القادم.

جاء ذلك في إجتماعه مع بعثة الصندوق السعودي للتنمية برئيس البعثة ايمن محمد الطليحي مدير ادارة التمويل بالصندوق بحضور المسئولين بوزارة المالية ادارة التمويل الخارجي وبنك السودان.

وتم التوقيع على محضر اجتماع بين بعثة الصندوق وزارة المالية بشأن زيارة بعثة الصندوق السعودي للتنمية خلال الفترة من 27 – 29 مارس 2023م .

سونا

اترك رد