حكومة القضارف تقرر اغلاق المدارس جزئيا لمدة اسبوعين

السودان

القضارف :روضة محمد توم

قرّر الاجتماع المشترك لحكومة ولاية القضارف برئاسة ممثل الوالي عبد الله محمد جودو مع لجنة أمن الولاية واللجنة الفنية للطوارئ الصحية،قرر إغلاق المدارس جزئياً اعتباراً من اليوم الخميس التاسع من ديسمبر الجاري 2021م ، واستثنى القرار الصف الثالث ثانوي والثامن أساس والأول متوسط، وذلك لمدة أسبوعين.

كما قرر الاجتماع بعد التداول حول الوضع الصحي وتزايد حالات الإصابة والوفيات بمرض كورونا الجولة الرابعة تنظيم الأسواق بالمحليات ومنع تعاطي الشيشة بالمقاهي وأندية المشاهدة والأندية الأخرى، بجانب العمل على توجيه المواطنين بالاالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية لمنع تفشي المرض والوباء وإلزام العاملين بالمرافق الحكومية بارتداء الكمامة، ويسرى ذلك على المتعاملين مع تلك المرافق.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة برفع معدلات التطعيم ضد المرض وتطبيق الاشتراطات الصحية في مواقف المواصلات العامة وتجنب الازدحام والحرص على التباعد والابتعاد عن التجمعات، خاصة المناسبات الاجتماعية.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات التي من شأنها الحد من انتشار كورونا في موجتها الرابعة بولاية القضارف. هذا وكشف التقرير اليومي لحالات كورونا الذي صدر اليوم الخميس
عن تسجيل الولاية لحالة إصابة جديدة مؤكدة بمحلية قلع النحل و
تسجيل حالة وفاة بمحلية القلابات الغربية .

وكان العدد الكلي لحالات الإشتباه بكورونا منذ بداية الموجه الرابعة قد بلغ (258) حالة اشتباه من بينها (197) حالة مؤكدة ، و بلغ عدد المتعافين في الجولة الرابعة (104) حالة استشفاء .

اترك رد