من المنسق الرئيسي لزيارة “حميدتي” إلى موسكو؟!

السودان

الخرطوم : الرآية نيوز

كتب عبد الماجد عبد الحميد :

زيارة حميدتي لموسكو ..خسائر  من يدفع ثمنها  ؟!

من تفاصيل زيارة حميدتي إلي روسيا هذه الأيام أنّ سفارة السودان بموسكو علمت بتفاصيل الزيارة من الصحف السيّارة والأسافير !!

• سفير السودان لدي روسيا السفير أونور كتب خطاباً أنيقاً للخرطوم أوضح فيه رأيه طالباً تأجيل الزيارة نظراً للظروف الحالية التي تمر بها المنطقة، ولأن السيف قد سبق العزل فقد بعثت الخارجية الروسية بموافقتها على الزيارة، خطاب الموافقة ضلّ طريقه إلى القصر الجمهوري الذي علم هو الآخر بالزيارة التي تم الترتيب لها بين مكتب حميدتي والسفارة الروسية بالخرطوم ..

• ربما يلتقي حميدتي بوتين أولا يلتقيه، وكله وارد لأن المنسق الرئيسي للزيارة هو الشركات الروسية التي تعمل بالسودان تحت عدة لافتات ..أمنية ..سياسية واقتصادية وفي مقدمة هذه الشركات شركة فاغنر الروسية التي تستقبل كتيبة من الدعم السريع للتدريب المتقدم بروسيا ..

• زيارة حميدتي إلي روسيا تكشف حال الاضطراب الذي تعيشه الدولة السودانية حيث تغلب مصالح الأفراد وتتقدم علي مصالح الدولة ..وهذا عين ماستخرج به زيارة حميدتي لروسيا ..

• سفارة السودان بروسيا أصدرت بياناً نفت فيه التصريحات التي تناقلتها عدة مواقع إخبارية ذكرت أنّ حميدتي أعلن تأييده لخطوات روسيا تجاه أوكرانيا ..

• السفارة السودانية في موسكو في حرجٍ بالغ بسبب الأضرار الدبلوماسية التي سببتها وستسببها هذه الزيارة التي جاءت في توقيت غريب ..وعجيب ..

عبد الماجد عبدالحميد

اترك رد