كادوقلي : فولكر الأطفال هم مستقبل العالم بالنسبة للامم المتحدة

السودان

وليد عضم : كادوقلي

اطلع والي جنوب كردفان موسي جبر محمود رئيس بعثة الامم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان “فولكر بيرتس” خلال الاجتماع المشترك الذي ضم حكومته والبعثة بكادوقلي اليوم الثلاثاء اطلعه على جميع ما يدور في ساحة الولاية خاصة فيما يلي الامن والسلم المجتمعي.

وقال جبر تحدثنا بوضوح حول التزام حكومة الولاية بوقف اطلاق النار مع الحركة الشعبية وتابع وقف اطلاق النار هذا ليس كافيا بقدر ما نسعي لدفع الاطراف وحثهم للمشاركة في المفاوضات القادمة.

ولفت الي ان المفاوضات القادمة ينبغي ان يساهم فيها اهل المصلحة من اهل الولاية واضاف علي المستوي الاجتماعي تم التوقيع بين المكونات القبلية على السلام المجتمعي وينتظر ان يكتمل بصورة نهائية في يومي العشرين والحادي والعشرين من هذا الشهر.

واردف في حديثه فقط نسعي للسلام السياسي والذي نرجوا ان يكون قريبا حتي لا تكون جنوب كردفان هي الاستثناء في مسالة تحقيق السلام علي مستوي البلاد وكشف عن مطالبتهم للبعثة بالسماح لتقديم الخدمة للاطفال وان لا تلغي الاجراءات الاخيرة التي اتخذتها المنظمات الدولية على الاطفال.

من جانبه قال فولكر بدانا رحلة قصيرة لكادوقلي للاطلاع على الظروف والتحديات والاستحقاقات في جنوب كردفان ولفت الي والي الولاية اعطاهم احاطة كاملة علي الاوضاع بالتركيز علي بعض التحديات منها عملية السلام المتوقفة حاليا مع حركة عبدالعزيز الحلو وتابع انحنا كيونتماس نسهل آخر جولة من المفاوضات في جوبا العام الماضي ونتطلع الي اعادة هذه المفاوضات كي تصل الي سلام حقيقي بين كل الاطراف السودانية الذين يريدوا ان يعيشوا مع بعضهم البعض.

واضاف فولكر ركزنا خلال الاجتماع المشترك علي البعد الاجتماعي منها الاطفال واشار الي ان الاطفال هم مستقبل العالم بالنسبة للامم المتحدة لذا هي تعطي خدمات عبر اليونسيف مثل الطعام واللقاح والتربية مؤكدا استمرار تقديم هذه الخدمات بقدر الامكانيات بغض النظر عن الظروف الصعبة التي يمر بها السودان.

السودان : فولكر يصل كادوقلي

اترك رد