قائد القوات الجوية يجدد الحرص على تعزيز القدرات العسكرية

السودان

رصد : الرآية نيوز : أخبار القوات المسلحة السودانية

القوات الجوية تحتفل بتخريج الدفعة (69) مستجدين

قائد القوات الجوية يجدد الحرص على تعزيز القدرات العسكرية

مدير فرع التدريب جوية: التدريب ظل حاضراً في سلم الاولويات

أم درمان: أمين أبو بكر

وسط حضور غير مسبوق يتقدمه الفريق ملاح توجيهي ركن عصام الدين سعيد كوكو قائد القوات الجوية، ومدراء الأفرع بالقوات الجوية، وعدد من قادة منطقة وادي سيدنا العسكرية، ولفيف من الضباط وضباط الصف والجنود والاسر الكريمة احتفلت القوات الجوية بتخريج الدفعة(69) مستجدين، تخلل الفعالية عدد من البرامج والفقرات المتنوعة تم خلالها تقديم عروضاً عسكرية متميزة، بجانب تكريم ضيوف الشرف، والمتفوقين في الدفعة.. صحيفة القوات المسلحة شهدت فعاليات التخريج ورصدت الآتي:
تعزيز القدرات العسكرية

وفي كلمة له وجهها الفريق ملاح توجيهي ركن عصام الدين سعيد كوكو قائد القوات الجوية أبان سيادته أن القوات الجوية وهي تحتفل بإنضمام الكوكبة المتخرجة للقوات الجوية تؤكد حرصها وقدرتها على دعم وتعزيز جهدها وقدراتها العسكرية برفد القوات المسلحة عامة والقوات الجوية بصفة خاصة وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر ليسهموا ضمن منسوبي القوات الجوية في تحقيق الأهداف والمقاصد.

استعداد دائم
وقال سيادته إن المهددات التي تواجه الوطن تتطلب يقظة تامة واستعداد دائم تحقيقاً لمبدأ حماية وصيانة الأرض والعرض وقد كان للقوات المسلحة اثر واضح في الاستقرار كما ساهمت وما زالت تتحمل عب بسط الطمأنينة واسترداد الأراضي المسلوبة وتسعى جاهدة لينعم السودان بالأمن والرخاء والتقدم وتوفير وتنمية القدرات البشرية والتي من ضمنها ضخ دماء شابة في شراييت المؤسسة العسكرية، واضاف قائد القوات الجوية ان الخطط والبرامج الموضوعة يتوافر على انفاذها قادة القوات المسلحة والقائمين على في القوات الجوية، لاسيما ان مجاهدات القوات المسلحة تظل باقية ويعرفها القاصي والداني ولا ينكرها الا جاحد او صاحب غرض.. وستظل القوات المسلحة متماسكة عصية على الاختراق وقومية التوجه والهدف.

التحديث والتطوير

وجدد قائد القوات الجوية الحرص على استدامة التحديث والتطوير ومواكبة المتغيرات في مجال الطيرات العسكرية وما يرتبط به في وسائل ومعينات، وذلك عبر تأهيل الضباط وضباط الصف وتشجيع منسوبي القوات الجوية على تنمية القدرات، وذلك من خلال توفير فرص العلم والمعرفة داخلياً وخارجياً وفق ما هو مخطط له.

سلم الاولويات
وفي ذات الاتجاه اوضح اللواء طيار ركن حسين محمد عثمان مدير فرع التدريب بالقوات الجوية ان التدريب العسكري هو شرف الجندية مما جعل فرع التدريب يدرك اهميته ويسعي ليكون حاضراً في سلم الاولويات بتوفير الموارد ووضع النظم والخطط والبرامج العلمية والعملية التي تسهم في بناء الفرد العسكري بحيث يواكب كل المستجدات في مجال الصناعة الجوية.

وقال مدير فرع التدريب جوية انهم يدركون اهمية توفير البيئة المناسبة للتدريب بحيث تكون معيناته متوفرة وخدماته منسابة، فضلاً عن السعي المستمر لتعزيز السلامة والامن والخدمات الاخرى.

سير التدريب
وقال مدير فرع التدريب جوية ان السيد قائد القوات الجوية ظل يتابع باهتمام سير التدريب بمركز تدريب المستجدين، وكان عوناً لنا في ان نصل اليوم للاحتفال بتخريج هذه الدفعة، وثمن سيادته جهود قادة الافرع بالقوات الجوية الذين ظلوا داشماَ حريصون على توفير كل ما يطلب منهم مما كان له الاثر البالغ في جعل مركز تدريب القوات الجوية من ابرز مراكز التدريب بالقوات المسلحة.

قسطاً وافراً

من جانبه اشاد المقدم فني الحاج عمر الفكي قائد مركز تدريب القوات الجوية ان الدفعة المتخرجة نالت قسطاً وافراً من التدريب العسكري بصنوفه المختلفة، وكان الاكثر انضباطاً وتميزاً ولم تشهد مراحل التدريب ما يؤخره عن يومه المحدد، وحيا الاسر الكريمة التي ظلت ترفد القوات المسلحة بخيرة بنيها للانخراط في صفوف الجندية للذود عن حمى الوطن.

والي غرب كردفان يشهد ختام مهرجان الرماية للفرقة (22) مشاة
بابنوسة: التهامي علي النور

شهد والي ولاية غرب كردفان الاستاذ خالد محمد احمد، ختام مهرجان الرماية للفرقة (22) مشاة بمنطقة جبل مرسال بمحلية الفولة مؤخرا بحضور قائد الفرقة 22 مشاة واعضاء لجنة امن الولاية ورؤساء الشعب وقادة الوحدات والضباط وضباط الصف والجنود.

وجاء المهرجان ضمن فعاليات البرنامج التدريبي للفترة الاولى للفرقة للعام 2022م بمشاركة كافة وحداتها، والوحدات الساندة.
وقال اللواء الركن ضياء الدين احمد العوض قائد الفرقة (22) مشاة ان ختام الفترة التدريبية الاولى إشتمل على مواضيع التدريب الانفرادي والاسلحة والبيادة والتربية البدنية بالاضافة الى العديد من الدورات المحلية ودورة الاجنحة المتحركة التي قدِمَت للفرقة بمركز تدريب خالد بن الوليد، وادارة الرياضة العسكرية.

واكد قائد الفرقة (22) مشاة ان الولاية تشهدُ هدوءاً امنياً كبيراً في كافة حدود المسؤولية، مشيراً الى بعض التفلتات التي حدثت خلال الفترة الماضية بمناطق حقول النفط من اصحاب الاغراض، بالاضافة الى بعض المطالب المشروعة من المجتمعات المحلية بمناطق الحقول.

لافتاً الى المساعي الجادة على مستوى الولاية لحلحلة هذه المشكلة، وما توصلوا اليه من تفاهمات مع الجهات المعنية ادت الى تحقيق استقراراً امنيا بتلك المناطق.

وقال سيادته ان مطالب المجتمعات المحلية تنموية وواقعية، ومن واجب الدولة والشركات العمل على تنفيذها ضمن برامج المسؤولية المجتمعية. واضاف ان المنطقة شهدت ظلماً كبيراً في الماضي وهي في حوجة ماسة لكافة الخدمات الاساسية، وقال ان هناك ترتيبات جارية لإقامة مؤتمرا لمعالجة مشاكل مجتمعات الحقول بمشاركة وزارة النفط وحكومة الولاية والشركات واهل المصلحة من اجل الخروج برؤية واضحة تقود لمعالجة كافة القضايا المطلبية ووضع مصفوفة زمنية لتنفيذها يتفق عليها الجميع.

معهد التدريب المهني العسكري ينفذ مهرجان الرماية السنوي
شاكوت: وليد حامد

نفذ معهد التدريب المهني العسكري مهرجان الرماية السنوي المحلي بمعسكر شاكوت مؤخراً والذي جاء برعاية كريمة من قبل اللواء الركن النعمان عوض السيد قائد معهد التدريب المهني العسكري ومشاركة كافة منسوبيه من الضباط وضباط الصف والجنود والمستجدين.. وحظي المهرجان بتخطيط وإعداد وتنفيذ محكم جرت خلاله منافسات قوية في شتى ضروب الرماية وحقق المشاركون نتائج متقدمة في اجادة الرماية واصابة الهدف بجانب عدداً من البرامج والفعاليات المصاحبة.

وأشاد اللواء الركن النعمان عوض السيد قائد معهد التدريب المهني العسكري بالمستوي المتميز الذي نفذ به المهرجان والمشاركة الفاعلة لمنسوبي المعهد والتي أسهمت بدورها في خلق روح التنافس بين الافراد والارتقاء بعملية التدريب. وقال سيادته إن المعهد ظل حريص على استكمال حلقات التدريب في شقيه الاساسي والتخصصي، مؤكداً أن المهرجان شكل سانحة لممارسة مختلف مستويات واساليب التدريب العسكري وحقق الأهداف والغايات المنشودة.

اترك رد