سناء حمد تكتب : الى اخي محمد حامد جمعة …. رسالة من القلب …

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

سناء حمد تكتب :

الى اخي محمد حامد جمعة …. رسالة من القلب …

اعلم أن الدنيا دار امتحان وستكسرك كسراً موجعاً يليق بها ، وكما قال الشعرواي ” لا تنسى أن الله قريب منك للحد الذي يجعلك صلباً لا تهزمك الدنيا ولا يكسرك البشر.” ، فاصبر‌ ولا تجزع .. فالجبار سيجبرك جبراً يليق به ، وليغلبنَّ جبره كسرك ، ولتصلحنَّ رحمته حزنك ، فاستندْ بظهرك المائل على باب صراطه المستقيم ، واترك ما أهمّك في يد رحمنٍ رحيم.

يا صديقي…الدنيا ما دار عَمار …فلا تأمل و لاتقلق من تدابير البشر فأقصى ما يستطيعون فعله معك تنفيذ إرادة الله،نحن نرجو منك الكثير ، من قلمك السيال بما ينفع الناس ، وفي قلبك الذي يلفتك الى الناس تتحس مشاغلهم وتبذل لهم رأيك ونصحك .. انت صاحب مدرسة طاعمة وطعم ، يقول تولتستوي على الإنسان أن يكون رحيماً ، لأن الرحمة تجمع بين البشر ؛ و أن يكون أديباً ، لأن الأدب يوحد القلوب المتنافرة.

يا نوّار وطننا الان بحاجة للازاهير ..والنوّر الصِّح … فعندما يمسك بالقلم جاهل، وبالبندقية مجرم، وبالسلطة خائن، يتحول الوطن إلى غابة لا تصلح لحياة البشر… ولن ينقذها الا الصادقون ..الحادبون على الإنسان والأخلاق…لن ينفع هذا الوطن المنكوب الذي يقف على حافة الهاوية متأرجحاً ..لن يثبُت قلبه الا بمثل قلمك وقلبك..ينادي ابناؤه أن هلمّوا لأحل ارضكم تراصوا ..كي تعبر نحو الفجر الجديد …العالم لا يرحم …. غير ان ظننا في الله لن يخيب..كن بخير ..يا أخي.

اترك رد