عاجل: الموت يغيب زوجة الرئيس السابق عمر البشير

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

انتقلت الى الرفيق الأعلى قبل قليل بمدينة شندي زوجة الرئيس السابق عمر حسن أحمد البشير اثر عله لم تمهلها طويلا،إنا لله وإنا اليه راجعون.

معلومات عن الراحلة فاطمة خالد :

كانت تتميز زوجة البشير الاولى بالبساطة والطيبة فهي عنوان فاطمة خالد ومن هنا نجد أن فاطمة خالد حرم رئيس السودان السابق كان لديها همة كبيرة لمساعدة الناس وخاصة المحتاجين.

كانت تقوم فاطمة خالد برعاية الكثير من المنظمات الخيرية كأم الفقراء وغيرها من المنظمات كبنت البلد وفك رقبة.

كما أن فاطمة خالد كانت رئيس اتحاد المرأة السودانية بالإضافة إلى الكثير من المهام الأخرى التي كانت تقوم بها.

انجزت فاطمة خالد أضخم حملة في إفريقيا لمحاربة ذبابة التسي تسي و امراض اخرى كمرض المثقبيات.

قالت السيدة الاولي فاطمة خالد زوجة البشير في حوار أجرته مع الخليج أن دولة السودان لها دور رئيسي وهام حيث انها تربط بين تاريخ العرب والأفارقة بجانب العلاقات الطبية الموجودة بين السودان، وباقي دول الخليج العربي.

جاءت السيدة فاطمة خالد في بداية حديثها بمقدمة طيبة عن دول الخليج وخاصة دولة الإمارات العربية حيث انه أوضحت أنها أقامت هناك لمدة ثلاث سنوات قبل أن تصبح زوجة الرئيس السوداني بجانب إرتباطها الشديد بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتحدثت عن مدى العلاقة بينهما ومدى حبهما لبعض.

تحدثت أيضا عن أجمل الذكريات التي عاشتها في دولة الإمارات العربية وأوضحت عن زيارتها لها قبل قيام ثورة الإنقاذ الوطني، وقد أوضحت عن مدى تميز الشعب الإماراتي ومدي كرمه ووده وأوضحت مدى حب الشعب السوداني للشعب الإماراتي.

قالت السيدة فاطمة خالد أن الرئيس السوداني عمر البشير تزوج عليها من إمراة أخرى وهي السيدة وداد بابكر، وقد سجلت ذلك في تسجيل نادر قد يظهر مدى خصوصية السودان حيث تعرف بالسودان بعدم تحدث أي نساء للرؤساء بتلك الطريقة في العالم العربي.

أوضحت فاطمة خالد أن الشرع قد حلل أربع وأنها لا تعترض على زواج البشير.

وكالات

اترك رد