إبراهيم عثمان يكتب : استقالة الشريف من جمع الشرفاء !

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

إبراهيم عثمان يكتب :

استقالة الشريف من جمع الشرفاء !

▪️ لا أدري لماذا يستقيل قائد ويشدد بألا عودة عن الاستقالة، ويحرم نفسه من شرف صحبة/رئاسة من يراهم أشرف وأنزه الساسة الذين يقومون بـ”أشرف مهمة”، بأنزه طريقة، وبتعاون وانسجام كاملين معه !!!

▪️ هل يكفي تعطيل الاستئناف، والتشفي، والانتقام، لتسويغ سعي الرئيس لتنزيه نفسه بالاستقالة التي لا رجعة عنها، ولا يكفي لتلطيخ ثوب الزملاء المستمرين في التعطيل والتشفي والانتقام ؟!!

▪️ إذا وضعنا شهادة الفريق العطا بأن لجنة التمكين كانت تمارس التشفي والانتقام بجوار شهادته بأنها أنزه وأشرف لجنة، هل نستطيع أن نقول، استناداً للشهادتين، إن الفريق العطا يرى بأن التشفي والانتقام لا يطعنان في نزاهة وشرف وأمانة المتصدين للمهام ذات الطابع القضائي ؟

▪️ هل تعني الاستقالة المسببة في مقابل نزاهة المستمرين في العمل رغم استمرار ذات الأسباب إزدواجية معايير من نوع خاص؛ بمعنى أن نزاهة الرئيس الشخصية تتأثر بالتشفي والانتقام ونزاهة المرؤوسين لا تتأثر أم إنه حديث السياسة الذي لا يخضع للضبط المنهجي وإنما يخدم “تهيئة أجواء” التفاوض، ويحمل شيئاً من الدفاع عن النفس ؟

▪️ من هم الذين أعطوا رئيس لجنة التمكين المستقيل شهادةً بأنه فوق الشبهات، وبأن شهاداته هي القول الفصل؟ إذا كان القحاطة هم من فعلوا ذلك فتلك مصيبة هم أدرى بأبعادها وما يلزم منها وما تجره خلفها، وبالتأكيد لن يكون خصومهم هم من فعلوا ذلك، وبالتأكيد ليس زملاءه في المكون العسكري، إذن هو سعادة الفريق نفسه منح نفسه هذا الإمتياز، وهذا يعطي فكرة جيدة عن وزن شهادته ..

▪️ ليس من حقي الخوض في النزاهة الشخصية لسعادة الفريق، فليس لدي دليل قاطع يؤكدها أو ينفيها، لكن كقاعدة عامة يمكن القول بأن النزاهة والأمانة والسلامة من الوقوع في المال الحرام يصعب أن تقترن مع اللولوة والفهلوة والضحك على العقول والشهادات الضاربة .

هو الناس دي حالجة صامولة، ولا فاكرين الشعب حالج صامولة، ولا قواعد المنطق غيروها، ولا القحط ضربها هي كمان ؟

تباً للزيف ..
تباً للعالف والمعلوف

إبراهيم عثمان

تعليق 1
  1. […] إبراهيم عثمان يكتب : استقالة الشريف من جمع الشرفاء ! […]

اترك رد