بالصور : والي النيل الأبيض يتفقد عدد من المؤسسات الخدمية والأحياء التي تأثرت بالأمطار بمدينة كوستي

السودان

كوستى : بخيت بقادي

قام الأستاذ مصطفى حسن موسي وزير التربية والتوجيه المكلف بولاية النيل الأبيض الوالي بالانابة اليوم بجولة تفقدية على عدد من المؤسسات الحكومية والمدارس والاحياء السكنية التي تضررت بالأمطار الأخيرة بمدينة كوستي رافقه خلالها المهندس ماهر محمد حمد وزير البني التحتية والتنمية العمرانية والأستاذ شرف الدين أحمد بابكر شنيبو المدير التنفيذي لمحلية كوستي وعدد من اعضاء لجنة طوارئ الخريف على مستوى الولاية والمحلية.

حيث وقف الوالي بالانابه على عمليات تطهير مصرف مدرسة منيب والخيرات الفرعية التي تصب فيه من اجل فك الاختناق على المنازل الحكومية المجاورة للمدرسة وجزء من حي الرديف كما تفقد الوالي مدارس حي القشارات وشارع مركز صحي التجاني محمد خير المتجه الي مقابر ود ام جبَو ومدرسة كوستي الفنية وعدد من المصارف في مربعات وأحياء مدينة كوستي.

ووجه الوالي بالانابة لجنة الطوارئ ومحلية كوستي بالاسراع في فتح المصارف الفرعية بشارع ودنواي وردم الطريق المؤدي الي المقابر من اجل تصريف المياه التي تحيط بالمدارس وحي القشارات.

وطالب مصطفى القائمين على أمر فتح المصارف بجميع المحليات بالمتابعة الميدانية الدورية قبل واثناء وبعد هطول الأمطار بجميع الأحياء و المربعات خاصة المناطق ذات الهشاشة في أطراف المدن والتي تواجه فيضانات وانجرافات مياه الأمطار بصورة مباشرة والعمل اول بأول من اجل تصريف المياه وحماية هذه المناطق.

من جانبه قال المهندس ماهر محمد حمد وزير البني التحتية والتنمية العمرانية ان وزارته وفرت كافة متطلبات ومعينات لجنة طوارئ الخريف من آليات لفتح المصارف مشيرا الي ان هنالك تنسيق تام مابين اللجنة والوزارة والمحليات لانجاح عمليات تطهير المصارف وتصريف المياه ووضع التحوطات اللازمة لمجابهة اي سيول او فيضانات قد تحدث في فصل الخريف.

الي ذلك اشار الاستاذ شرف الدين محمداحمد بابكر شنيبو المدير التنفيذي لمحلية كوستي للجهود التي بذلتها المحلية في فتح وتطهير المصارف وردم الطرق مما أدى الي تخفيف حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحليه وقال إن لجنة طوارئ الخريف بمحلية كوستي تعمل بتضافر وتعاون تام من اجل إكمال عمليات تطهير المصارف الفرعية بجميع الأحياء و المربعات وربطها بالمنافذ الرئيسية لتصريف المياه بمدينة كوستي.

اترك رد