“سودان تربيون” تكشف عن أسماء 10 مرشحين لمنصب رئيس الوزراء

السودان

رصد : الراية نيوز

التجاني سيسي وجبريل إبراهيم وعمر الدقير والشفيع خضر وهاشم قريب الله وحامد بشير وإبراهيم الميرغني من أبرزهم

كشفت صحيفة “سودان تربيون” نقلا عن مصادر متطابقة عن مشاورات مكثفة غير رسمية بين القوى السياسية لاختيار رئيس وزراء من بين 10 مرشحين تمهيداً لتشكيل حكومية انتقالية متوافق عليها.

وقالت المصادر لـ”سودان تربيون” إن المشاورات تقودها شخصيات سياسية – تحفظت عن ذكر أسمائها – تشمل الحرية والتغيير بشقيها إضافة إلى مبادرة نداء أهل السودان التي يرعاها الشيخ الطيب الجد.

وأكدت أن من أبرز المرشحين لرئاسة الوزراء القيادي السابق بالحزب الشيوعي الشفيع خضر والتجاني سيسي، الرئيس السابق للسلطة الإقليمية لدارفور ، بالإضافة إلى رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم.

وتضم قائمة المرشحين كذلك إبراهيم الميرغني، الأمين السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، فضلاً عن والي جنوب كردفان في حكومة عبد الله حمدوك، د.حامد البشير إبراهيم وهاشم الشيخ أحمد الطيب الشيخ قريب الله الذي يتولى اللجنة التنفيذية لمبادرة الشيخ الجد.

وأشارت المصادر إلى أن المكون العسكري طلب من الشخصيات السياسية التي تقود المشاورات الحصول على أكبر توافق بين التحالفات والكتل الحزبية والمجتمعية لاختيار رئيس للوزراء لمساعدة الحكومة الانتقالية في تنفيذ مهامها.

اترك رد