هيثم محمود يكتب : جلال الشيخ في حملة إطلاق د.نافع !!

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

رؤى
هيثم محمود يكتب :
جلال الشيخ في حملة إطلاق د.نافع !!

دشن اليوم أصدقاء وأسرة الدكتور نافع علي نافع حملة لإطلاق سراحه أمها عدد من قادة العمل السياسي ورموز المجتمع وعدد من القيادات الدينية والأهلية الذين تباروا في سرد مناقب الرجل.

تنادى أهل السودان من شرقه وغربه وشماله ووسطه وجنوبه تداعوا جميعا نصرة للرجل الذي يمثل نموذجا للقائد الفذ والقيادي الذي قل أن يجود الزمان بمثله.

اتفق الناس أو إختلفوا حول د.نافع السياسي إلا أنهم يجمعون على حبه ك(شيخ عرب) ورجل دولة وصاحب بصيرة ثاقبة.. استطاع د.نافع خلال فترة قيادته لحزب المؤتمر الوطني أن يبني حزبا ظهرت قوته خلال الإنتخابات وتأثر الحزب كثيرا بمغادرة د.نافع.

أكثر من ثلاث سنوات قضاها د.نافع بالسجن وحينما لم يجدوا تهمة أو شبهة فساد قدموه في محاكمة إنقلاب 89 التي استقال قضاتها قاض تلو الآخر وأصبحت دراما تعاد كل ثلاثاء فيها كامل تفاصيل التراجيديا والكوميديا معا.

الغريب في الأمر هو ظهور الفريق أمن جلال الشيخ نائب مدير جهاز الأمن الأسبق وأحد القيادات الذين انقلبوا على نظام الإنقاذ وهو الوحيد الذي تحدث وسط أهله قائلا..(علي الطلاق أنا سقطت البشير وقدت التغيير)!!

ظهر جلال الشيخ بوجه شاحب وبنية ضعيفة وذهن شارد وكان مضطربا طيلة فترة البرنامج ويبدو أنه شعر بعظم الذنب ومرارة الخيانة وأتى ليكفر عن سيئاته.

مشاركة الفريق جلال الشيخ في المطالبة بإطلاق سراح د.نافع تعني ذهاب السكرة والعودة للفكرة وكما قال لي صديقي فضل الله رابح (باب التوبة فاتح) .

حضور الفريق جلال الشيخ يعتبر نقطة تحول كبيرة وتدشين لمرحلة جديدة من التسامح يشارك فيها قادة الإنقلاب في حملات إطلاق سراح من تسببوا في سجنهم.

اترك رد