دكتور ياسر أبّشر يكتب : بعد ربع قرن

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

⭕دكتور ياسر أبّشر يكتب :
بعد ربع قرن

⭕أنا الآن في الخامسة والثمانين من عمري. أحمد الله أن مدَّ لي في عمري، ونحن الآن في عام 2045، فقد عاصرت عهوداً سياسية عدة مرّت على السودان. وعشت آخر ربع قرن من عمري والسودان تحكمه قوى الحرية والتغيير. وبعد صراع دامٍ بين البرهان وحميدتي، قتل كلاهما في معركة خور أبو عنجة. أصابت كل منهما قذيفة من طائرة درون مجهولة المصدر وقتها. ثم عمّت فوضى عارمة كل البلاد، ولكن العناية الغربية أعادت الاستقرار رغم الخسائر الفادحة في الأرواح والممتلكات.

⭕تداركت العناية الغربية السودان بتسليح قوات عبد العزيز الحلو، وقوات عبد الواحد محمد نور بأحدث ما في الترسانة الغربية، وتدريبهم على أيدي قوات المرينز (مشاة البحرية الأمريكية). ومن الأسلحة التي مُدّوهم بها طائرات الدرونز التي حسمت معركة البرهان حميدتي، كما اتضح فيما بعد. وزحفت قوات الحلو بقيادة ابنه الفريق كوكو وابنته اللواء كاكا، وذلك لأن الحلو مات بالسرطان قبل ثلات سنين. وناب الابن الأكبر لعبد الواحد في قيادة قواته. وكان رئيس الأركان للقوات دكتور محمد جلال هاشم.

⭕زحفت تلك القوات تتقدمها طائرات الدرون وقضت على ما تبقى من جيش السودان، وآلاف جثامين المواطنين نهباً للكلاب، وساد الرُّعْب. وجرى احتفال ضخم بالنصر في قاعة الصداقة، وتحدث الفريق كاكا معلناً تغيير اسم السودان إلى جمهورية كوش الديمقراطية، وتغيير اسم القوات المسلحة إلى قوات أبيداماك الثورية، ونقل العاصمة إلى نبتة عاصمة أرض كوش القديمة بعد إجراء الترتيبات اللازمة. وجرى تنفيذ كل تلك الإجراءات.

⭕وأذكر أنه تحدث بعنجهية قائلاً “غير مسموح لأي أحد بالاحتجاج أو التظاهر ضد نظامنا الجديد، نحن فقط من يتظاهر”، وتحدث بعنصرية محذِّراً الجلابة وفلولهم من أي محاولة لزعزعة الاستقرار في جمهورية كوش، قائلاً إن عهد هيمنة الجلابة قد ولى إلى غير رجعة، وأن هذا عهد سيطرة الهامش. وأعلن أنه سيكون رأس البلاد وسيكون ابن عبد الواحد نائباً له.

⭕وفي ذلك الاحتفال عزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهوري “الهامش جا جلابة جرو”.

⭕وفي صبيحة اليوم التالي أُعلن تنصيب الآنسة التي كانت رئيسة لمنظمة (لا لقهر النساء) رئيسة للوزراء. ونائبتها الآنسة التي كانت مسؤولة عن الجندر في عهد حكومة حمدوك. وعُين دكتور محمد جلال هاشم وزيراً لوزارة “التفكيك طوبة طوبة” للتمهيد لبناء سودان جديد حر ديمقراطي. وعُيِّن جعفر حسن وزيراً للخارجية لخبرته في المشي للسفارات…. سفارة سفارة!!! وعُيِّن جقدول محمد جقدول وزيراً للدفاع، وكرنقو كدرو وزيراً للداخلية، أما حامد سليمان حامد فأصبح مسؤولاً عن جهاز الأمن. وأعلن أن بقية الوزارات سيتم شغلها بعد التشاور مع القوي الثورية الحديثة.

⭕شهدت تلك الفترة إلغاء اللغة العربية الفصحى واستبدالها مؤقتاً بلغة الراندوك. وشهدت افتتاح مصنع “بيرة الكدروك” الذي يُعدُّ – بكل فخر – أكبر مصنع بيرة في افريقيا. وجرى افتتاح مَرْقَص “السمحة أم جضوم” والذي يُعدُّ – بكل فخرٍ أيضاً – أكبر مرقص بأفريقيا والشرق الأوسط، وأُلحقت به أكاديمية [هِزّي صُلبك] لتعليم فنون الرقص الأفريقي والغربي.
واستجابة لتوصية الترويكا، ولإبراز روح التسامح والانفتاح، جرى تعيين أحمد عمر الجعلي المثلي السوداني المقيم بالنرويج وزيراً للثقافة التي غُيِّر اسمها إلى وزارة [النوع والتسامح والقبول المجتمعي] وهي خطوة لاقت استحساناً من الدول الغربية. ولن أنسى ذلك الاحتفال المهيب الذي أقيم بتلك المناسبة. حيث حضره رئيس وزراء أيرلندا المِثلي ليو فرادكار Leo Varadkar وزوجته ماثيو باريت Matthew Barret الطبيب (رجل)، ورئيسة وزراء آيسلندا السابقة يوهانا سيغورذاردويتر وزوجتها (امرأة). Jonina Leosdottir، ورئيس وزراء لكسمبورغ كزافييه بيتل الذي اعتذر عن عدم تمكنه من اصطحاب زوجته (الرجل). وأعلن المثلي أحمد عمر الجعلي أنه سيعمل على تقنين زواج المثليين وإباحة الإجهاض، ورفع القيود عن ممارسة الجنس بالتراضي. وقال: إن المجتمعات المتطورة تجاوزت تسمية العلاقة الجنسية بين مثليي الجنس بالزواج، المجتمعات المتحررة تسميها شراكة، ويقال لها بالإنجليزية Partnership، وأعلن أن العام القادم سيشهد إقامة أكبر تجمع عالمي للواطيين والسحاقيات في العاصمة نبتة، وسيُرفع علم المثليين (علم قوس قزح) بجانب علم جمهورية كوش .

⭕لم يمض شهر قبل أن يعين رأس الدولة الفريق كامل برلمان جمهورية كوش الديمقراطية الذي سُمّي “تجمع القوى الثورية الحديثة”، والذي ضمَّ في عضويته لجان المقاومة، وممثلين لحزب الأمة جناح مريم، وممثلين لحزب الدقير وحزب سنهوري وشخصيات ليبرالية، وكتبت لافتة كبيرة على مدخله تقول [من ليس معنا فهو ضدّنا] وبالإنجليزية:
He who is not with us is against us
وجرى اعتقال كل السياسيين والناشطين غير التقدميين، بعد وصفهم بأعداء “الهامش ملح الأرض”!!! وشيوخ الدين المتخلفين!!! ومات بعضهم في الأسر. والغريب ان السفراء الغربيين لم يستنكروا ذلك. والذين لم يعتقلوا جرى تحذيرهم من الحديث في أي سياسة، بما في ذلك سياسة بسمارك الخارجية.

⭕وفي الجلسة الافتتاحية للبرلمان رأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً العضو الشيوعي نصير المهمشين والبروليتاريا، الذي شكر البرهان وحميدتي وحمدوك على خطواتهم التمهيدية عبر الإجراءات التي اتخذوها والتي لولاها ما كان يمكن للقوى الثورية أن ترتقي هذا المرتقى الرفيع..

⭕وكشاهد على العَصر أسجل أن قيادة الثورة أعلنت “الثورة الثقافية المتدرجة” والتي اتخذت إجراءات وسنت قوانين أجازت العلاقات الجنسية بالتراضي، والمثلية الجنسية بشرط إجراء فحص صحي دوري على السحاقيات واللواطيين ونصت على حرمان أي مثلي أو مثلية من الممارسة ستة أشهر إذا لم يجرِ الفحص كائنة ما كانت النتائج التي تترتب عليه جراء هذا الحرمان!!! ومنعت الآذان بالمايكرفون لتخفيف “التلوث الصوتي والضوضاء” لاعتبارات علمية بحتة. وحرمت تدريس الدين الاسلامي للتلاميذ حتى لا يؤثر الآباء على اختياراتهم، وألغت كل القوانين الدينية المتخلفة.

⭕ومن ميزات هذه الفترة تدفق مئات ألوف السياح الغربيين على السودان وانتعاش بيوت الدعارة (تُسمى منازل الجنس الاختياري) وبيوت اللواطيين والسحاقيات (تُسمى منازل الاختيار الحر الليبرالي)، ومنذ ذلك الحين أصبح من الطبيعي أن ترى خواجة يحتضن بنتاً في الشارع ويقبلها، وأصبحنا نعيش حرية مطلقة. وتدفقت المعونات والمنح الغربية خاصة لوزارة أحمد عمر الجعلي. وكان السفراء الغربيون يبررون ذلك بأن السودان في أمس الحاجة “لتغيير ثقافي” وقالوا إنه يأخذ أولويةً قبل الغذاء فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، وأن الطاقة التي يمنحها السلوك الليبرالي في ظل حرية مطلقة هو الذي يطلق طاقات الشعب للتنمية والبناء والتعمير!!! وأن أحمد الجعلي شخصياً – رغم كونه وزيراً – سيبادر بتعليم الشعب هذا السلوك الليبرالي الحر المتسامح، وحين تبدأ العشرية الثالثة ستنطلق طاقات البناء التي سيضخها الجعلي ورفاقه في شرايين الشعب!!!

⭕وللتاريخ فقد شهدت هذه الفترة نمو كل مرافق السياحة مِنْ فنادق ومنتجعات وما يرافقها من لوجيستكس.
وعدا ذلك فقد تداعت كل مرافق الخدمات والمشروعات الاقتصادية، ولكن الحاكمين وعدوا الشعب برخاء ووفرة في العقد الثالث وبعد اكتمال مشروعات التغيير الثقافي. ولا زال الشعب ينتظر وهو يئن.

دكتور ياسر أبّشر. 17 مايو 2022
فال الله ولا فالك، يا ياسر أبّشر
—————————————-
17 مايو 2022

دكتور ياسر أبّشر يكتب: يا كوز ‼️

اترك رد