إبراهيم عثمان يكتب : وصفة المصداقية

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

إبراهيم عثمان يكتب :

وصفة المصداقية

( نعتقد أن مبادرة نقابة المحامين السودانيين تمثل إطارًا ذا مصداقية وشمولية لقيادة المفاوضات، ونلاحظ أنها حظيت بأوسع دعم من أي مبادرة حتى الآن ولا تزال مفتوحة للأطراف الأخرى لإجراء تعديلات لمعالجة مخاوفهم الملحة ) … ( وأكد الموقعون استعدادهم لمساعدة السودان على إطلاق إمكاناته الاقتصادية “الكبيرة” بعد العودة إلى انتقال مدني ذي مصداقية ) – من بيان الدول الغربية الأخير

▪️ لبَّت قحت المركزي كل شروط التبعية للغرب وأخذت الدرجة الكاملة ففقدت مصداقيتها تماماً في الداخل فاستحقت الشهادات الغربية المتواترة بأنها الطرف الوحيد ذي المصداقية في #السودان ..

▪️ وفقد الغربيون مصداقيتهم حين بنوا شهادتهم لصالح قحت المركزي على الكذب الصريح فقالوا عن وثيقتهم/ا الدستورية ( نلاحظ أنها حظيت بأوسع دعم من أي مبادرة حتى الآن ) !

▪️ لا يستطيع أي تحالف منافسة قحت المركزي في الحصول على المصادقة الغربية على مصداقيته طالما أن سمعته في الداخل تهمه. ومع ذلك يجب التسليم بأن بيان الغربيين يثبت أن قحت المركزي لم تبع سمعتها بالرخيص، فالتجارة بالسيادة والدين والهوية ثبت إنها أكثر أنواع التجارة ربحاً سياسياً في ظل غلبة الخارج على الداخل .. وسوف يحصل مانحو المصداقية على المصادقة الداخلية على صفتهم هذه إذا تم تنفيذ تعليماتهم دون أن يقابل ذلك عمل فعلي على الأرض من الأطراف المعنرضة يثبت العكس .

إبراهيم عثمان

اترك رد