السودان : دكتور الجزولي يعلق على تصريحات حميدتي

السودان

الخرطوم : الراية نيوز

دعا نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى فتح الطريق إلى القصر أمام جميع المتظاهرين بلا تفريق وأنا أؤيد دعوته بفتح الطريق إلى القصر أمام أي تظاهرات سلمية ومواكب تمارس حقها الدستوري في التعبير عن مطالبها بطريقة قانونية من غير إضرار بالممتلكات العامة والخاصة .

وحميدتي بحديثه عن الذين يتم فتح جانب من الكبري لهم لياتوا إلى القصر هو لا يقصد نداء اهل للسودان لأن فرسان الكرامة الذين نظموا مواكب الكرامة لم يقرروا بعد المجيئ إلى القصر الجمهوري لكن ربما يقررون ذلك قريبا !!.

ذكر حميدتي أنه مع التسوية السياسية ونحن ايضا مع التسوية السياسية شريطة ان تكون شاملة وما فيها ( خيار وفقوس ) لأنه كما قال حميدتي ( لا يوجد مواطن درجة اولى ومواطن درجة ثانية ) .

وأهم ما جاء في كلام حميدتي ( احسن نصل لحل أحسن نقبل ببعض ) وعلى حميدتي بصراحته المعهودة أن يكشف للشعب السوداني من الذي لا يقبل بالآخرين ويصادر حقوقهم الدستورية ويظن نفسه مواطن درجة اولى ويحتكر لوحده حق تخطيط إدارة المرحلة الإنتقالية ؟! من هذا الذي يعرقل الوصول لحل بإدعائه الاستحقاق الحصري لتمثيل الشعب والشارع ؟! .

جدير بالذكر كان قد صرح حميدتي ظهر اليوم في مؤتمر للادارات الاهلية قال (حميدتي :نحن افارقة مسلمين وليس عرب) واضاف ( في ناس فتحوا ليهم الكباري وخلوهم وصلوا القصر وفي ناس يقفلوا الكباري في وشهم ) مما اثار جدل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي .

اترك رد